وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل مذكرة تعاون مشتركة مع نظيره السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

وتضمنت  المذكرة  تشجيع تبادل الزيارات والخبرات التعليمية  والتقنية والإدارية وتشجيعها بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية في البلدين، وإتاحة فرص تدريب الملاكات خصوصا في المجالات الطبية والتقنية، فضلا عن تبادل الهيئات التدريسية  والباحثين وإعارتهم.

كما وقع الوزيران مذكرة تعاون أخرى خاصة بالتربية، نصت على دعم عجلة التربية والتعليم، والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات والندوات وتبادل الخبراء والمعلمين في هذا المجال، وسد الاحتياجات المدرسية، وتبادل المنح والمقاعد الدراسية والخطط والمناهج الدراسية والأنظمة التربوية للمدارس الحكومية والأهلية، وتشجيع الاستثمار في التعليم، ومنح التراخيص اللازمة لعمل المدارس، وتقييم الشهادات والاعتراف بها، والمواءمة بين المخرجات ومتطلبات سوق العمل .

يشار الى ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور  قصي  السهيل  ترأس  لجنة التربية والثقافة والعلوم  في المجلس ألتنسيقي العراقي السعودي،  فضلا عن أبرام  مذكرات  التعاون التي تأتي ضمن زيارة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي والوفد الوزاري المرافق له  الى المملكة العربية السعودية  ولقائهم   بالملك سلمان بن عبد العزيز .

Leave comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *.